
تفتتح وزارة الأوقاف المصرية اليوم الجمعة الموافق 26 يونيو 2026، 15 مسجدًا جديدًا في محافظات مصرية متنوعة، بما في ذلك أسيوط والقليوبية وسوهاج، ضمن خطتها المستمرة لإعمار بيوت الله.
هذه الافتتاحات تعكس التزام المؤسسات الدينية بتوفير بيئة مناسبة للمصلين، وتسلط الضوء على جهود الدولة في دعم البنية التحتية الدينية وتعزيز القيم الروحية في المجتمع.
توزعت المساجد الجديدة بين إنشاء جديد وإحلال وتجديد وصيانة وتطوير، حيث شملت مسجدين تم إنشاؤهما حديثًا، وستة مساجد خضعت للإحلال والتجديد، وسبعة مساجد تم صيانتها وتطويرها في مختلف المحافظات. وقد بلغ إجمالي عدد المساجد التي افتتحتها الوزارة منذ يوليو 2025 حتى الآن 1190 مسجدًا، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 28 مليارًا و80 مليون جنيه، مما يؤكد على استمرارية هذه الجهود لخدمة المصلين وتوفير بيئة إيمانية متكاملة.

