
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 21 يونيو 2026، عن إيقاف قيد نادي الزمالك المصري مجدداً لفترتين متتاليتين، ليصل إجمالي القضايا المرفوعة ضد النادي إلى 18 قضية تتعلق بمستحقات مالية.
يضع هذا القرار إدارة الزمالك أمام تحدٍ مالي وإداري كبير، مما يؤثر مباشرةً على قدرة الفريق على المنافسة وتدعيم صفوفه في الموسم الكروي المقبل.
جاء قرار الفيفا الأخير في 21 يونيو 2026 ليؤكد منع الزمالك من إبرام أي تعاقدات جديدة خلال فترتي القيد المقبلتين لموسم 2026/2027، ما لم تُسوَّى جميع الملفات المالية والقانونية العالقة. وتشمل القضايا المتراكمة مستحقات لأندية مثل إستريلا دا أمادورا وشارلروا ونهضة الزمامرة وألكسندريا، بالإضافة إلى لاعبين ومدربين سابقين منهم جوزيه جوميز وفرجاني ساسي. وقد صرّح رئيس النادي، حسين لبيب، أن ديون النادي تبلغ مليار جنيه مصري، وأن فك القيد يتطلب توفير 300 مليون جنيه خلال 10 أيام.
