
يواجه نادي الزمالك المصري 15 قضية إيقاف قيد بسبب مستحقات مالية غير مدفوعة لأندية ولاعبين ومدربين سابقين، مما يعكس أزمة مالية وإدارية متفاقمة يمر بها النادي.
هذه الأزمة قد تحرم النادي من تسجيل لاعبين جدد في فترات الانتقالات القادمة، مما يؤثر بشكل مباشر على قدرته التنافسية في البطولات المحلية والقارية.
تتراكم القضايا ضد الزمالك لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، حيث بلغ عددها 15 حالة إيقاف قيد، وفقًا لتقارير بتاريخ 30 أبريل 2026. أحدث هذه الحالات تتعلق بالفشل في سداد القسط الثالث لنادي أوليكساندريا الأوكراني في صفقة اللاعب خوان بيزيرا. يحتاج النادي إلى دفع حوالي 5,774,000 دولار، أي ما يعادل 306 مليون جنيه مصري، لرفع هذا الحظر. وتشمل المستحقات أندية أوروبية وأفريقية مثل سانت إتيان الفرنسي وشارليروا البلجيكي، بالإضافة إلى لاعبين مثل إبراهيما نداي.

