البورصة المصرية تخسر 26 مليار جنيه

خسرت البورصة المصرية 26 مليار جنيه من رأسمالها السوقي في جلسة الخميس 25 يونيو 2026، لتُنهي تعاملات الأسبوع بتراجع مؤشراتها للجلسة الرابعة على التوالي.
هذه الخسارة الكبيرة تعكس تزايد الضغوط البيعية وتثير تساؤلات حول مدى استقرار السوق المصرية في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة وتأثيرها على استثمارات الأفراد والشركات.
جاء هذا التراجع، الذي أفقَد المؤشر الرئيسي «إيجي إكس 30» نسبة 0.52%، نتيجة ضغوط مبيعات المتعاملين المصريين، بينما اتجهت تعاملات العرب والأجانب نحو الشراء. وبلغت قيمة التداولات الإجمالية 8.8 مليار جنيه. ويأتي هذا التراجع في ظل ظروف اقتصادية عالمية غير مستقرة، وتوقعات صندوق النقد الدولي بنمو عالمي يصل إلى 2.5% في عام 2026، متأثراً باستمرار التوترات الإقليمية.
