تثار نقاشات واسعة حول ضرورة تضمين مادة الفلسفة في المناهج الدراسية للمرحلة الثانوية، وهل تعود بالنفع على الطلاب في بناء تفكيرهم النقدي.
هل يجب أن تكون الفلسفة مادة أساسية وإلزامية في التعليم الثانوي؟
تظهر المناظرة تبايناً واضحاً في الرؤى حول دور الفلسفة في التعليم الثانوي. بينما يرى المؤيدون أنها حجر الزاوية لتنمية التفكير النقدي والشخصية المتكاملة، يشدد المعارضون على العبء الدراسي، صعوبة المادة، وإمكانية اكتساب هذه المهارات من مواد أخرى، مع الأخذ في الاعتبار الأولويات التعليمية للمرحلة الثانوية. يظل القرار متعلقاً بالأهداف التربوية المرجوة من التعليم الثانوي وكيفية تحقيق التوازن بين المواد المختلفة لتطوير الطالب بشكل شامل وفعال.


