جمهرة

اقرأ معلومات موثقة مركزة مختصرة تناسب اهتماماتك

من فضلك سجل الدخول لإضافة اختصارات

مستخدمو اليد اليسرى أكثر عرضة للإصابة بالفصام

يوجد ما يقارب 10 % من البشر الذين يستخدمون اليد اليسرى بشكل أساسي، و تلعب العوامل الوراثية والجينية الموروثة من الأبوين دورا كبيرا في هذا الأمر. و حسب فريق بحث تابع لجامعة أكسفورد، إن الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى يتمتعون بمهارات كلامية أكبر من الآخرين، بفضل سلسلة جينية مؤثرة على عمل الدماغ خاصة في ما يتصل باستخدام اللغات للحديث، و هذا راجع للطفرات التي تحدث في السلسلة الجينية المعقدة التي تنظم داخل خلايا الجسم، والتي تسمى "سايتوسكيليتون" أي الهيكل الخلوي. كما أن لديهم لديهم قابلية أعلى بقليل من الآخرين للإصابة بمرض الفصام النفسي وقابلية أقل بقليل من الآخرين للإصابة بمرض باركينسون.

  • light ۳ شهور

    اما علاقة هذا بالافصام... فربما... ولكن اعتقد ان مادفعهم الى خروج بهذا الاستنتاج هو انهم كما هو متداول ان العباقرة غالبا ماتجدهم يعتمدون على الجانب الايسر * اليد/ الرجل...* في مهامهم ... و لاننسى كذلك ان ايضا الشق اليساري من الدماغ هو المسؤل عن الحساب و فك المسائل المعقدة ... و بالتالي فكما لا يخفى عنا انه لا طالما ارتبطت العبقرية بالجنون ... اعتقد ان المسالة اتضحت لكم الان.

    Like 2

    مادفعهم للخروج بتلك النتيجة ليس مجرد اعتقاد بل تجارب مدروسة قاموا بإجرائها على الحلزونات، بالإضافة لتتبعهم لسجلات حوالي 400 ألف شخص، و بالإمكان الاطلاع على الدراسة كاملة من خلال المصدر.

  • Hansilva ۳ شهور

    استخدم يدي اليسرى و والدي أيضا و ابن اختي الصغير

    Like 2
  • elham-fouad ۳ شهور

    أنا أكتب باليسار

    Like 2
  • light ۳ شهور

    لااظن ذلك... فأي شخص يمكن ان يتعود على الكتابة باليد اليسرى... فمثلا ادا عودت طفلك الصغير على الا يكتب الا باليد اليسرى فطبيعي انه ستصبح لديه هذه الملكة.

    Like 1
معلومة ذات صلة