جمهرة

اقرأ معلومات موثقة مركزة مختصرة تناسب اهتماماتك

قالوا شكراً:

من فضلك سجل الدخول لإضافة اختصارات

الاستهلاك الأمثل للسكر

تناول السكر ليس بدرجة السوء الذي نتخيله، فمع أنه قد يتسبب بالاشتراك مع قلة الحركة وارتفاع مستوى الأنسولين في زيادة الترسبات بالأوعية الدموية، فهو مصدر هام من مصادر الطاقة، وكمية الجرعة التي نتناولها هي التي تحدد إذا كان نعمة او نقمة. و عليه يجب ألا يزيد الاستهلاك اليومي من السكر على أكثر من 10% من إجمالي استهلاك الطاقة، أي 50 غراما من السكر بالنسبة لألفي سعرة حرارية يوميا ما يعادل عشرة إلى 12 ملعقة صغيرة. ويجب التحقق من مستوى السكر في المواد الغذائية الجاهزة التي نتناولها، حتى لا نتجاوز الكمية المسموح بها يوميا.

  • Abou_Obeid ٥ شهور

    لكن السكر الذي يحتاجه الجسم هو السكر الطبيعي كالذي في الخضر والفواكه! أما السكر المصنّع (الأبيض والبُنّي) فالأبحاث العلمية لا تفتأ تحذر منه وتعدّه سُمّا وسببا لكثيــــر من الأمراض! وثمة كتاب: (never be sick again) Dr. Reymond Francis هو جدير بالقراءة، مع أنه غيض من فيض، فالأبحاث تتوالى في تزايد يوما بعد يوم على أهمية التوقف تماما عن استهلاك السكر المصنّع، مثلا: https://youtu.be/Mh5lfFvdptY

    Like 0

    حسب المصدر الذي استندنا عليه فإن السكر محل جدل بين الأطباء، و لا أحد ينفي أن له مساوئ كثيرة، وبالنسبة للكمية الموصى بها فحسب الدراسة الألمانية التي استند عليها المصدر فإن كمية السكر الموصى بعدم تجاوزها تشير إلى "السكر الحر" المضاف إلى الطعام والشراب، وحتى الموجود بشكل طبيعي في العسل وعصائر الفاكهة، وليس من بينه السكر الموجود بالفواكه والخضراوات. ولهذا ربما لم يحسم الأمر بعد بشأن استهلاك السكر.

    Abou_Obeid ٥ شهور

    شكرا.

معلومة ذات صلة
  • 54amine ٥ أيام

    دول مستعمرة للاسف

    Like 0
  • EmadAlhmzy ۱۸ أيام

    لو كان هناك توجه جاد من الحكومات ودعم الباحثين العرب لقفزنا بالبشرية بكلها قفزات هائلة شكرا على المعلومة

    Like 1