جمهرة

اقرأ معلومات موثقة مركزة مختصرة تناسب اهتماماتك

قالوا شكراً:

من فضلك سجل الدخول لإضافة اختصارات

أكثر من 3 مليون دولار دفعتها أمريكا لدراسة تأثير لعبة افتراضية

في عام 2004 قامت شركة Blizzard Entertainment بطرح لعبة الفيديو World of Warcraft التي حققت انتشاراً كبيراً في العالم. في عام 2008 قامت مؤسسة العلوم الوطنية بمنح أستاذة الأبحاث المعلوماتية والأنثروبولوجيا بجامعة كاليفورنيا "بوني ناردي" ملبغ 100 ألف دولار أمريكي لدراسة تلك الظاهرة، وقد تم تقديم نتائج الدراسة في كتاب بعنوان «My Life as a Night Elf Priest» في عام 2010. وبعد ذلك خصصت الإدارة الأمريكية مبلغ 3 مليون دولار للتوسع في الدراسة عن الألعاب التي تجمع عدة لاعبين في عوالم افتراضية مثل لعبة «Second Life» لتعزيز التنافس في السوق العالمية لهذا النوع من المنتجات التكنولوجية.

معلومة ذات صلة