جمهرة

اقرأ معلومات موثقة مركزة مختصرة تناسب اهتماماتك

قالوا شكراً:

من فضلك سجل الدخول لإضافة اختصارات

علاقة مرض الشلل الرعاش والنيكوتين؟!

إن أكل الطعام الذي يحتوي بصورة طبيعية على نِسب قليلة من النيكوتين مثل الفلفل والطماطم وبقية العائلة الباذنجانية يُقلل نِسبة الإصابة بمرض الشلل الرعاش Parkinson's Disease. حيثُ أن مرض الشلل الرعاش يُصيب خلايا المُخ والنتيجة حدوث مشاكل في الوظائف الحركية في المخ، وتقول إحصائية أنه يتم تشخيص 50-60 ألف سنوياً بالشلل الرعاش. يُصيب المرض الخلايا الموجودة في المُخ المسؤولة عن إنتاج الناقل العصبي الدوبامين، والتي من وظائفه التحكم في الحركة، وتكون أعراض الشلل الرعاش حدوث اهتزاز أو رعشة في حالة الراحة، حركة بطيئة، تَصلُب الأطراف ومشاكل في الاتزان.

  • Ahmad El Sabruti ۱۱ شهور

    هو للأسف منقدرش نقول مميزات التدخين لأن الدراسة بتقول كميات قليلة من النيكوتين وللأسف مفيش مدخن بيكتفي مثلاً بسيجارة في اليوم، فبالتالي بيأخد أضرار النيكوتين وليس فوائده، لكن ممكن نركز أو نهتم بالغذاء اللي بيحتوي على النيكوتين ونبعد عن التدخين وبكده يبقى استفدنا وبعدنا عن أي ضرر.

    Like 1
    نور عمار زين ۱۱ شهور

    بالطبع .. لا يوجد مدخن يدخن أقل من 10 سيجارات في اليوم، وبالتابي محصلة كبيرة على المدى الطويل.. والتدخين من أكثر عوامل الخطورة للإصابة بالأمراض، و85% من مرضى سرطان الرئة هم من المدخنين.. وعندما مر معي دراسة مفادها أنه تم ملاحظة نسبة إصابة أقل بداء باركنسون عند المدخنين، مقارنة بذويهم من غير المدخنين.. واستغربت أنه يمكن أن يكون فوائد لهذا القاتل الأكبر ..

  • نور عمار زين ۱۱ شهور

    هي من الحالات القليلة جدا لفوائد التدخين .. وشكرا عالمعلومة ^^

    Like 1
معلومة ذات صلة