جمهرة

اقرأ معلومات موثقة مركزة مختصرة تناسب اهتماماتك

من فضلك سجل الدخول لإضافة اختصارات

الإسلام الديانة الأولى في العالم عام 2060

من المتوقع أن يزداد عدد المسلمين بنسبة 70% بين عامي 2015- 2060 ليصبح الديانة الأولى في العالم من حيث عدد أتباعها الذين سيبلغ عددهم 3 مليارات مسلم عام 2060. ويرجع ذلك إلى أن النمو الديموغرافي للمسلمين يزداد بمقدار ضعفين عن النمو الديموغرافي العالمي، حيث تنجب النساء المسلمات متوسط 2.9 طفل خلال حياتها، فيما تنجب نساء الديانات الأخرى 2.2 طفلاً، كما ينخفض معدل إنجاب المسيحيات في أوروبا. ومن الأسباب الأخرى التي ستجعل الإسلام في المرتبة الأولى هو أن عدد الوفيات لدى المسيحيين تجاوز عدد الولادات بـ6 ملايين شخص بين عامي 2010- 2015، كما أن 37% من وفيات العالم في السنوات الماضية كانت من نصيب المسيحيين.

  • wisdomelover ٤ شهور

    وماعلاقة ازدياد عدد المسلمين بالديانة الاسلامية وقوتها ، لقد تنبأ رسولنا الكريم محمد عليه افضل الصلاة والسلام ان المسلمين سيكونون كثرة في آخر الزمان حينما قال : يوشك ان تتداعى عليكم الامم كتداعي الاكلة على قصعتها ، قالوا : او من قلة نحن يومئذ يارسول الله ؟ قال : لا ، ولكنكم كثرة كغثاء السيل !

    Like 2
  • EyAdAlFaRa ٤ شهور

    وايه الافاده من أن يكون الاسلام الاول ع العالم ومحدش بيطبق الي أمره الله مسلمين بلا اسلام

    Like 2
  • zoubida ٤ شهور

    الاسلام هي الديانة الوحيدة عند الله 💖

    Like 1
  • Khalilroyal12 ۱٤ أيام

    لست متفاجا لان ديننا الاسلامي يحث على الابتعاد عن المسكرات و المحرمات عكس المسحيين و الكفار يعاقبهم الله فيما يفعلون فالموت يكون حليفهم

    Like 0
معلومة ذات صلة